للجنس الناعم..الشبت كنز لشعرك 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الشبت من النباتات المعروفة منذ القدم، ويحتوي على مواد كيميائية تساعد في استرخاء العضلات، ومحاربة البكتيريا، وزيادة إنتاج البول.

ويساهم تناول بذور الشبت في تقليل مدة المخاض وتقليل آلام المخاض أيضًا، و يمكن استخدام مستخلص بذور الشبت على الجلد فيساهم في حماية البشرة وتحسين ملمسها، ولكن هل تعلمي أن للشبت أيضا فوائد للشعر؟


فوائد الشبت للشعر

 يحتوي الشبت على الكثير من الفوائد والمعادن والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم وصحة الشعر والبشرة منها:

-  يحتوى على  فيتامين A الذي يعد من الدهون القابلة للذوبان في الدهون، فيساعد في الحفاظ على الرؤية الصحية والجلد، كما ويساعد في الحفاظ على المناعة قوية وصحية، كما يعد نقص فيتامين A من المشكلات التي تسبب تساقط الشعر، فيمكن الحصول على فيتامين A من البطاطا الحلوة، السبانخ، القرع، والمنتجات الحيوانية مثل الحليب والبيض والزبادي،  ويساهم فيتامين A في المساعدة بإنتاج المادة الدهنية التي تساهم في ترطيب فروة الرأس والحفاظ على صحته،   .

- يحتوي على فيتامين C الذي يعد من مضادات الأكسدة المهمة، التي تساعد في حماية الشعر والحفاظ عليه، كما يساهم في إنتاج بروتين الكولاجين وامتصاص الحديد، فيمكن الحصول على فيتامين C من الفراولة، والجوافة، والحمضيات بشكل عام.

- الحديد..و يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين إلى كل أجزاء الجسم، فينعكس نقص الحديد على كل الجسم كما يتأثرالشعر بشكل كبير أيضًا، مما يكسب الحديد الأهمية الكبيرة بما في ذلك للشعر، فيساهم في الحفاظ على صحة الشعر وقوته، فيمكن الحصول على الحديد من اللحوم الحمراء، والسبانخ، والعدس، والبيض.